د.باسم نعيم يفتتح قسم الحضانة التخصصية في مستشفى الرنتيسي للأطفال .. PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: سماهر الخزندار   
الثلاثاء, 12 حزيران/يونيو 2012 09:26

الصحة / أمل مطير

في إطار استمرارها في تحقيق انجازاتها التي وعدت بها جمهور المواطنين للتخفيف عن الأطفال المرضى افتتح د. باسم نعيم وزير الصحة قسم الحضانة التخصصية في مستشفى د.عبد العزيز الرنتيسي التخصصي بحضور مصطفى العيلة مدير المستشفى ،م.مصطفى أبو شعبان ممثل عن د. بشير العلمي وأبناء الجهة التي دعمت المشروع ، م.فادي الهندي مدير مؤسسة التعاون الدولي وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المجال الصحي.

3052012

بدوره رحب الوزير نعيم بالحضور، مقدما شكره الجزيل لآل العلمي وعلى رأسهم د.بشير العلمي وكل من ساهم في انجاز المشروع بتعاون مع وزارة الصحة لتقديم ما هو أكثر إفادة لأطفال غزة في المجال الصحي ، موضحاً أهمية قسم الحضانة التخصصية في تحسين الخدمات الصحية المقدمة وتخفيف العقبات والجهود المبذولة من أهل المريض في معالجة أبنائهم .

واعتبر د.نعيم هذا المشروع انجاز كبير في معناه لما يمثله من إضافة نوعية لأقسام الحضانة بشكل عام لرعاية الحالات المرضية التي تحتاج عناية خاصة.


نوه د.نعيم إلى الانجازات التي حققتها وزارة الصحة على الرغم من حالة الحصار والأزمات المستمرة التي يشهدها القطاع الصحي، شارحاً جهود وزارته في تطوير العمل الطبي الفلسطيني في قطاع غزة من خلال تحقيق المزيد من الخدمات الصحية المتميزة.

كما أوضح أن هناك آلاف الخيرين من أبناء الشعب الفلسطيني الذين يرغبون بالمساهمة في تحسين الخدمات الصحية لأبناء وطنهم وهناك مشاريع فعلية تجري حاليا من آل العمصي وآل الشوا لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني، وهناك عروض أخرى سيتم الإعلان عنها فور البدء بها لإقامة خدمات ومراكز صحية.


ومن جهته قال د. مصطفى العيلة القائم بأعمال مدير المستشفى إن افتتاح قسم الحضانة التخصصية برئاسة د.جميل البهنساوي سيولي اهتمام كبيرا بالأطفال حديثي الولادة والخدج الذين تقل أعمارهم عن 28 يوم ويعانون من أمراض في التخصصات المختلفة الموجودة في المستشفى من خلال تعاون فريق طبي متكامل.


مضيفا" إن المستشفى ستعمل جاهدة بالتعاون مع الإدارة العامة للمستشفيات لاتخاذ الخطوات العاجلة لتشغيل قسم الحضانة بأسرع وقت ممكن"

بدوره، أعرب م. مصطفى أبو شعبان ممثلاً عن الجهة الداعمة عن سعادته بتنفيذ المشروع الذي يمثل مبادرة للتطوع في تقديم الخير راجيا من الله أن يتقبله ويحتسبه خدمة للوطن والمواطن الفلسطيني.

مضيفا"إن مشروع إنشاء حضانة تخصصية هو حلقة من مشاريع يسعى آل العلمي لتقديمها في دعم مشاريع صحية وتعليمية تساهم في خدمة الشعب الفلسطيني المناضل.

وفي نهاية حديثه توجه م. أبو شعبان بالشكر إلى د.محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي ،د.رياض الزعنون وزير الصحة الأسبق ،ومؤسسة التعاون التي تولت الإدارة المالية للمشروع وشركة الخطيب والعلمي وكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع .

المقال على الرابط التالي:

http://www.moh.gov.ps/portal/index.php?option=com_content&view=article&id=6172:2012-05-30-12-01-57&catid=34:2011-06-02-06-27-00&Itemid=92

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 12 حزيران/يونيو 2012 09:32