افتتاح قسم الاستقبال والطوارئ PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: الاء الحلبي   
الخميس, 20 شباط/فبراير 2014 12:03

--221-600x292

افتتاح قسم الاستقبال والطوارئ

قامت مستشفى شهداء الأقصى صباح الأربعاء 19/2/2014 بافتتاح قسم الاستقبال والطوارئ والذي تم تأهيله بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الاحمر، وحضر الافتتاح عدد من الشخصيات المعتبرة ، وعلى رأسهم وزير الصحة د. مفيد المخللاتي، ومدير البعثة الفرعية كريستيان كاردون ونواب المجلس التشريعي وممثلين عن وزارة الصحة عن اللجنة الدولية للصليب الاحمر، والاجهزة الامنية، ومؤسسات المجتمع المحلى والمدني ورؤساء وشخصيات اعتبارية، بالإضافة الى الاطباء والممرضين والمؤسسات الصحية.

وفي كلمة القاها وزير الصحة مفيد المخللاتي، ان غزة تمر في فترة هي الاصعب والأشد حكة في فترات الحصار الصهيوني المفروض على القطاع منذ سنوات.

وبين د. المخللاتي أن من اولويات عمل أنّ من أولويات عمل وزارة الصحة هو تطوير وتأهيل أقسام الاستقبال والطوارئ في مستشفياتنا بشكل كامل سواءً في المباني وفي طريقة التعامل مع الحالات وفق بروتوكولات متطورة، بحيث تضمن تقديم خدمة صحية جيدة للمواطنين.

وطالب العالم بضرورة رفع الحصار الغاشم عن غزة والسماح بحرية الحركة للمرضى والوفود الطبية وإدخال المعدات والأدوية، داعياً لفتح معبر رفح بشكل دائم من أجل المرضى الذين يحتاجون إلى سفر من أجل سلامتهم.

وأشار إلى أن وزارته تمكنت من إضافة طابقين جديدين في مستشفى الأقصى وتوسيعه، إضافة إلى مواصلة العمل في إنشاء قسمي الأطفال والنساء والولادة بمساهمة من المجلس التشريعي ووزارة الأوقاف بمبلغ يقدر بمليون دولار.

وناشد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعدم تقليص خدماتها المقدمة لأهالي القطاع، قائلاً: "المنطقة لا زالت تحت الطوارئ وتحت الخطر ومعرضة للاستهداف الصهيوني الغادر الذي لا يؤمن مكره أحد".

كما وقدم شكره وتقديره للجنة الدولية للصليب الاحمر الممثلة بمديرها كريستيان كاردون على رعايتها لمثل هذه المشاريع الخدماتية ، التي تسهم في تسهيل تقديم الخدمات الصحية للمواطنين .

وفي كلمة رئيس منظمة الصليب الاحمر بغزة كريستيان كاردون أكد على مواصلة دعمه لوزارة الصحة واستمرار التعاون بينهما، مبينا أن افتتاح قسم الاستقبال والطوارئ يعد مثالا كبيرا على الجهود في أعمار البنية التحتية ودعم المستشفيات.

وأشار كاردون الى ان ما تقدمه المنظمة هو خطوة كبيرة وهامة، لكنها بدائية في سبيل تطوير القطاع الصحي متمنيا خدمة افضل والعمل في الاوقات الصعبة واستمرار خدمة المرضى .

في كلمة للدكتور مدحت عباس مدير المستشفى، عبر عن سعادته بهذا الانجاز الكبير لما سيضيفه من نقله نوعيه في عمل المستشفى من مشاريع أهمها انشاء مبنى الأطفال والولادة والذي يشكل اضافة جديدة.

وتحدث د. عباس عن القسم الجديد والذي رفعت الطاقة الاستيعابية به الى 18 سرير للعناية الفائقة وغرفة الحالات وغرفة للأشعة، مقدما شكره وتقديره للجنة الدولية للصليب الاحمر .

أما النائب في المجلس التشريعي سالم سلامة، بارك لأهالي المحافظة الوسطى هذا الافتتاح، لافتا الى الدور الأصيل والعطاء الذي قدمه العاملين فيه حتى ضرب بجذوره الارض وهو الوحيد لهم.

كما وقدّم شكره وتقديره للجنة الدولية للصليب الأحمر على رعايتها لمثل هذه المشاريع الخدماتية التي تساهم في تسهيل تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

وفي الختام شكر أهالي المنطقة الوسطى كل من: وزارة الصحة والصليب الأحمر على الجهود المبذولة لرقي الخدمة المقدمة للمواطنين في هذه المستشفى ودعوا الى افتتاح مشاريع اخرى لخدمة المواطنين.

--1-581x450

 
facebook
twitter
youtube
email

أنشطة و فعاليات